أسرار جمالية وصحية للنساء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

0 63

أسرار جمالية وصحية للنساء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

مع إقتراب فصل الشتاء والبرد الشديد وقلة الرطوبة، يعاني الكثير من الفتيات من وجود جفاف وتشققات بالبشرة، ولكن لتجنب كل مشكلات البشرة التي تظهر في الشتاء عند السيدات يجب إتباع بعض الخطوات الصحيحة لحماية البشرة والعناية بها في فصل الشتاء، وفي هذا المقال جمعنا لكي أهم النصائح الجمالية التي يمكنك إتباعها حتى تتمكني من العناية الصحيحة ببشرتك في فصل الشتاء والبرد الشديد.

روتين العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

أسرار صحية للنساء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

1- الماء:
يمكن للماء ترطيب بشرتك من الداخل والحفظ على نضارتها من الخارج، لذلك يجب شرب الماء في الشتاء بكميات مناسبة، وشرب مشروبات ساخنة مفيدة مثل الشاي الأخضر.

2- التقليل من الموالح:
يجب أن يكون هناك توازن في نسبة الأملاح بالجسم للحفاظ على نسبة الماء بالجسم لبقاء البشرة رطبة، لذا يجب التقليل من تناول الأطعمة المالحة مثل السناكس أو المخللات.

3- التقليل من الكافيين:
المشروبات التي تحتوي على الكفين بنسب كبيرة مثل القهوة تعمل على جفاف البشرة وخاصتا في فصل الشتاء، لذلك يجب إستبدالها بمشروبات أخرة مفيدة مثل الشاي الأخضر.

أسرار جمالية للنساء للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

تجنب كريمات الترطيب المحتوية على زيوت معدنية:
كريمات الترطيب المحتوية على زيوت معدنية لا تعمل على ترطيب البشرة فهي تسد مسام البشرة وتمنع إنتاجها للزيوت الطبيعية، إضافة إلى أنها تعمل على تلف خلايا الجلد.

تجنب صابون الجسم المحتوي على الكبريت:
صابون الجسم المحتوي على الكبريت يعمل على نزع الزيوت الطبيعية من البشرة ويجعلها أكثر جفافا، لذا يجب إستبدالها بأنواع أخرة تصنع من مواد طبيعية تعمل على ترطيب الجسم.

الإعتماد على زيوت طبيعية لترطيب الجسم:
للحفظ على رطوبة البشرة في فصل الشتاء والحفظ على نسبة الماء بها يجب إستخدام زيوت طبيعية للقيام بذالك مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم، أو يمكن إستخدام زبدة الشيا أو زبدة الكاكاو.

الإعتماد على خلطات طبيعية لترطيب البشرة شتاءا:
تعمل الخلطات الطبيعية على تنقية البشرة وتخليصها من العديد من المشكلات، لذا عليكي سيدتي إتباع خلطات طبيعية قبل بدأ الشتاء وأثنائه.

الكريمات المرطبة
من المعروف أن البشرة تصبح أكثر حساسية في الشتاء من عوامل الجو المختلفة، لذا يجب حمايتها بالكريمات المرطبة ولكن المصنعة من مواد طبيعية تساعد على الترطيب.

إستخدام أمصال الترطيب
تعمل أمصال الترطيب على ترطيب البشرة بعمق شديد، لذا يمكنك إستخدامها بجانب الكريمات المرطبة الطبيعية أو بدلا منها.

ترطيب الشفاه
من أكثر الأشيائء تعرضا إلى الجفاف والتشقق أثناء فصل الشتاء هي الشفاه، لذلك يجب إستخدام بلسم مرطب للشفاه ولكن يجب أن يكون لطيف حتى لا يتسبب لها في زيادة التشقق.

إستخدام واقي شمس:
هناك الكثير يعتقد أن الشمس في الشتاء غير مضرة للبشرة، ولكن على العكس فأن ضرر الشمس في الشتاء مثله كمثل ضررها في الصيف، لذا يجب وضع واقي الشمس على البشرة قبل التعرض للشمس بنصف ساعة على الأقل.

إستخدام الكريمات المنظفة للبشرة:
يمكنك إستخدام كريمات منظفة للبشرة لإزالة بقاية المكياج والجلد الميت بدلا من الجل المنظف للبشرة لأنه غالبا ما يعمل على إلتهاب البشرة.

تقشير البشرة بانتظام
في فصل الشتاء تكون البشرة شاحبة بسبب تراكم الجلد الميت عليها، لذلك يجب العناية بها وتقشيرها بإنتظام للحصول على بشرة صحية ورطبة.

العناية بالجسم:
بشرة الجسم مثلها كمثل بشرة الوجه واليدين، فهي أيضا تحتاج إلى ترطيب أثناء فصل الشتاء، لذا يجب العناية بها وعمل تقشير لها إسبوعيا أثناء الشتاء للحفاظ عليها رطبة وناعمة.

قد يعجبك ايضا

شاركنا بالرد على المقال

يمكنك إضافة رد بالأسفل

شكرا للرد